انتداب 5890 معلم نائب على 3 دفعات



انتداب 5890 معلم نائب على 3 دفعات

 بين كمال الحجام المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية في تصريح إذاعي اليوم لجوهرة فم الأربعاء 23 أوت 2017 أن عدد المعلمين النواب الذين يطالبون بانتدابهم يبلغ 5890 في حين يبلغ عدد البقاع الشاغرة في المدارس الابتدائية 10 آلاف شغورا.

وأوضح أن تسوية ملف النواب المتعاقدين مع وزارة التربية وهو المحور الرئيسي الأول في العودة المدرسية خلال هذه المرحلة من  للعودة المدرسية الذي يجعل الوزارة تنظر في مسالة أساسية وهي توفير المدرسين بالعدد الكافي لكافة التلاميذ المسجلين بالمرحلة الابتدائية حسب ما أفاده.





وأضاف المدير العام أن الوزارة تتعامل مع ملف النواب منذ 2015 وهو كان دوما نقطة من بين النقاط التي تبرمج في التفاوض مع النقابة العامة للتعليم الأساسي.

وأشار إلى أن الملف على المستوى التقني ممسوك بصفة نهائية وأن القائمة تم تحديدها والاعلان عنها تقريبا منذ نهاية السنة الدراسية الفارطة وهي تضم 5890 نائبا موجودين في قاعدة البيانات تم تسوية وضعياتهم والإعلان النهائي على أسمائهم وترتيبهم .

وأشار إلى أن الاتفاقية المبرمة بين الوزارة ونقابة التعليم الأساسي تقضي بأن يكون هناك دفعة أولى متكونة من 1000 معلم نائب والبقية على 3 دفعات سيتم انتدابهم تباعا حسب اتفاقية ديسمبر 2015.



وأكد المدير العام أن رئاسة الحكومة تقر بتعهداتها والتزامها باتفاقية 2015 ولاتنوي التراجع عن  تسوية وضعيات النواب المتعاقدينولكن نظرا للضائقة المالية اللي تعيشها البلاد ستدخل في مفاوضات مع نقابة التعليم الأساسي لإيجاد مقترحات عملية ترضي جميع الأطراف حسب قوله.


المزيد من العروض : 


















Blog Archive

3efrit blogger