مناظرة : ديوان الأراضي الدولية



 مناظرة : ديوان الأراضي الدولية 










  • الهيكل : ديوان الأراضي الدولية
  • العدد المطلوب : 4
  • الخطة المطلوبة : سائق سيارة سياحية
  • عنوان المناظرة : إنتداب عملة إطار (الوحدة الثانية ) في خطة سائق سيارة سياحية بديوان الأراضي الدولية بعنوان الموسم 2016 /2017
  • الاختصاص المطلوب : سائق سيارة سياحية
  • الشهادة المطلوبة : مستوى تعليمي لا يقل عن مستوى السنة السّادسة إبتدائي
  • شهائد أخرى :
  • مكان العمل : تونس
  • تاريخ فتح المناظرة : 11-10-2017
  • تاريخ غلق الترشح على الخط : 27-10-2017
  • تاريخ غلق المناظرة : 31-10-2017
  • شروط الترشح : تفتح هذه المناظرة الخارجية للمترشحين المتوفرة فيهم الشروط العامة للإنتداب وهم حاملي الجنسية التونسية مع مراعاة المقتضيات المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية والمتمتعين بكامل حقوقهم المدنية وحسن السيرة والأخلاق والمتوفرة فيهم المؤهلات المطلوبة لممارسة وظائفهم . هذا إضافة للشروط الخاصة وذلك على النحو التالي :
    - المتحصلين على رخصة سياقة صنف " ب " نافذة المفعول تفوق أقدميتها العامين من تاريخ غلق باب الترشح للمناظرة .
    - أن يتوفر في المترشحين لهذه المناظرة مستوى تعليمي لا يقل عن مستوى السنة السّادسة إبتدائي .
    - أن لا تتجاوز أعمارهم الــ40 سنة على أقصى تقدير في تاريخ ختم الترشحات مع الأخذ بعين الإعتبار لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المــــــــــؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
    - أن يكون مؤهلا للتنقل إلى كافة المركبات الفلاحية التابعة للديوان بمختلف المناطق بكامل تراب الجمهورية.
    مراحل المناظرة :
    تجرى المناظرة حسب المراحل التالية :
    1 - المرحلة الأولى : يجب على المترشح الذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة أن يقوم بعملية النفاذ إلى موقع البوابة الوطنية للمناظرات العمومية www.concours.gov.tn ويقوم وجوبا بتعمير إستمارة الترشح الإلكتروني الخاصة بالمناظرة المعنية و المعدة في الغرض بكل دقة والعمل على طباعتها وإستخراجها قبل تاريخ غلق الترشحات على الخط والإحتفاظ بها حتى يتمكن من إرفاقها بملف الترشح .
    بحلول أجل ختم باب الترشحات ، يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد.
    حددت آجال التسجيل الإلكتروني بموقع المناظرات المذكور أعلاه بداية من :
    يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2017 إلى غاية يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 على الساعة منتصف النهار (12.00 )
    مع الملاحظ أنه :
    _ كل مترشّح مدعو للتثبت من صحة البيانات التي يصرّح بها صلب إستمارة الترشّح الإلكتروني عند تسجيله بالمنظومة ويتحمل مسؤولية كاملة عن المعطيات التي يدرجها بهذه الإستمارة والتي يتم إعتمادها عند تقييم ملفه كما لا يمكن طلب تعديل أو تصحيح البيانات بعد تأكيد التسجيل بالمناظرة.
    2 – المرحلة الثانية :
    إرسال الملفات : يجب على كل مترشّح قام بالتسجيل عبر موقع " الواب " الخاص بالمناظرة المعنية إرسال ملف ترشحه وجوبا في ظرف مغلق يكتب عليه " مناظرة إنتداب عملة إطار في خطة سائق سيارة سياحية " مع التنصيص فوق الظرف على رقم التسجيل بموقع الواب وذلك إلى العنوان التالي :
    ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس
    ويكون ذلك حصريا عن طريق البريد السريع أو مباشرة بمكتب الضبط المركزي للديوان
    وقد حددّ آخر أجل لقبول الملفات يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة مساءا ( 16.00 )
    ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال .
    و يتكون ملف الترشح وجوبا من الوثائق التالية :
    - نسخة من إستمارة الترشح المستخرجة من موقع المناظرات www.concours.gov.tn.
    - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
    - نسخة من رخصة السياقة .
    - نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية أو التكوينية المثبتة للمستوى التعليمي المطلوب . (بالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسّسات تربوية خاصة يجب أن تكون مختومة من طرف المندوبية الجهوية للتربية وبالنسبة للشهائد التكوينية يجب أن تكون منظرة بالمستوى المطلوب ) .

    وبالنسبة للمترشّح الذي تجاوز السن القانونية في تاريخ ختم الترشحات يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازه لخدمات مدنية فعلية بإحدى الإدارات أو المؤسّسات العمومية أو ترسيمه بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
    يقع إثر تاريخ غلق المناظرة العمل على التثبت من صحة الوثائق المكونة للملفات ، حيث يتم فرز ها والتثبت من المعطيات المدرجة بإستمارة الترشح عبر موقع " الواب " .
    - تقصى بصفة آلية كل الملفات التي لم تصل في الأجل المحدّد ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على التثبت من تاريخ الورود ، ولا تعتمد الترشحات التي تم إيداعها قبل صدور هذا البلاغ .
    - يترتب عن كل تصريح خاطئ صلب المعطيات المصرّح بها والمدرجة بالإستمارة إلغاء ملف الترشح بصفة نهائية ( عدم التطابق بين الملف والمعطيات المصرّح بها في إستمارة الترشّح عبر موقع "الواب " ) .
    - لا يمكن قبول أي ملف ترشّح لا يتضمن كل الوثائق المستوجبة .
    - يرفض كل ملف ترشّح لم يتم تسجيله عبر موقع " الواب " المذكور .
    - لا تقبل ملفات الترشح التي تتضمن شهائد مدرسية أو تكوينية لا تستجيب للشروط المذكورة أعلاه .
    - يتم الإقصاء من المناظرة في حالة تجاوز المترشح السن القانوني المسموح به حسب ما هو منصوص عليه بالتشريع الجاري به العمل .
    المقاييس المعتمدة في مناظرة إنتداب عملة إطار في خطة سائق سيارة سياحية :
    • المقياس الأول : تقييم رخصة السّياقة في تاريخ ختم باب الترشح ( العدد الأقصى : 5 نقاط)
    طريقة الإحتساب
    أكثر من عامين وأقل من 3 سنوات 2 نقاط
    3 سنوات فما فوق وأقل من 4 سنوات 3 نقاط
    4سنوات فما فوق وأقل من 5 سنوات 4 نقاط
    5 سنوات فما فوق 5 نقاط

    • المقياس الثاني :تقييم المستوى التعليمي ( العدد الأقصى :7 نقاط)
    طريقة الإحتساب
    - مستوى السادسة إبتدائي ( بدون نجاح ) . ( 4 نقاط )
    - من السادسة إبتدائي بنجاح إلى مستوى الثامنة أساسي نظام جديد أو الثانية ثانوي نظام قديم ( بدون نجاح ) . ( 5 نقاط )
    - من الثامنة أساسي نظام جديد أو الثانية ثانوي نظام قديم بنجاح إلى مستوى التاسعة أساسي نظام جديد أو الثالثة ثانوي نظام قديم بدون نجاح . ( 6 نقاط )
    - من التاسعة أساسي نظام جديد أو الثالثة ثانوي نظام قديم بنجاح فما فوق إلى حدود الرابعة ثانوي نظام جديد أو السابعة ثانوي نظام قديم . ( 7 نقاط )
    • المقياس الثالث : تقييم السن ّ في تاريخ ختم باب الترشح ( العدد الأقصى 8 نقاط )
    طريقة الإحتساب
    - إلى حدود 30 سنة تمنح للمترشح 8 نقاط
    - فوق 30 سنة وإلى حدود 35 سنة تمنح للمترشح 6 نقاط
    - فوق 35 سنة وإلى حدود السن القانونية المسموح بها تمنح للمترشح 4 نقاط

    كيفية القبول الأولي :
    بعد دراسة الملفات المقدمة وبعد التثبت من مطابقتها للمعطيات المصرّح بها ، يتم الترتيب الأولي للمترشحين تفاضليا على أساس المجموع الشخصي بمنح نقاط وفقا للمقاييس المذكورة وفي حـــالة التساوي تعطى الأولوية للأكبر سنا .
    تتم في مرحلة أولى دعوة المقبولة ملفاتهم والمرتبين تفاضليا الأوائل في حدود الــ 20 مرّة عدد الخطط المفتوحة للتناظر لإجراء الإختبار الشفاهي .
    يقع نشر قائمة المقبولين لإجراء الإختبارات الشفاهية على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn .
    يمنح أجل بــ 10 أيام لتقديم الطعون بداية من تاريخ نشر النتائج الأولية للمقبولين لإجراء الإختبارات الشفاهية على الموقع المذكور . وتقدم الطعون وجوبا عبر البريد السريع ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال ولا تعتمد الإعتراضات الواردة بعد ذلك .
    في صورة قبول أي إعتراض يعاد ترتيب القائمة ترتيبا تفاضليا من جديد وإصدار قائمة نهائية تحتوي على نفس العدد أي في حدود الــ 20 مرّة عدد الخطط المفتوحة للتناظر وذلك لإجراء الإختبار الشفاهي .
    يقع نشر القائمة النهائية عبر نفس الموقع المذكور أعلاه ويتم إستدعاء المترشحين المقبولين عن طريق العنوان الشخصي المدون ضمن إستمارة ترشحهم وعبر بريدهم الإلكتروني إن وجد مع توجيه إرسالية قصيرة عبر هاتفهم المدون كذلك بالإستمارة وتكون جميع هذه الوسائل الإتصالية إستدعاءات شخصية لإجراء الإختبارات الشفاهية .
    - تتولى لّجنة المناظرة إختبار المترشحين شفاهيا وبالتالي إسنادهم أعدادا من 0 إلى 20 نقطة .
    يتم ترتيب المترشحين تفاضليا بجمع العددالمسند للملف مع العدد المسند بعنوان الإختبار الشفاهي ليكون الحاصل الإجمالي / 40 نقطة وفي حال التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية للأكبر سنا .
    يقع إستدعاء المترشحين المقبولين والمرتبين الأوائل ( بالوسائل المذكورة آنفا ) في حدود الخمس مرات عن كل خطة مفتوحة للتناظر لإجراء الإختبار التطبيقي مشفوع بفحص طبي يحتسب على 20 نقطة ليكون الحاصل الإجمالي على 60 نقطة وفي حال التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية للأكبر سنا ويحتسب المجموع الجملي للنقاط كما يلي :
    المجموع الشخصي حسب المقاييس المحدّدة بهذه الخطة (/ 20) + العدد المسند في الإختبار الشفاهي ( /20 ) + العدد المسند في الإختبار التطبيقي ( /20)
    المجموع العام / 60 نقطة
    القبول النهائي والتصريح بالنتائج : .
    تتولى لجنة المناظرة تحديد قائمتين الأولى أصلية تضم المترشحين مرتّبين ترتيبا تفاضليا حسب الجدارة والذين يمكن قبولهم بصفة نهائية للإنتداب في حدود الخطط المفتوحة للتناظر في كل خطة عمل ، وقائمة إحتياطية في نفس العدد تضم المترشحين الموالين في الترتيب لتمكين الإدارة عند الإقتضاء من تعويض المترشحين بالقائمة الاصلية الذين لا يلتحقون بمراكز عملهم أو المتخلين عن خطة الإنتداب التي ترشّحوا لها .
    يقع نشر قائمة المقبولين نهائيا على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn
  • الوثائق المطلوبة : - نسخة من إستمارة الترشح المستخرجة من موقع المناظرات www.concours.gov.tn.
    -نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
    -نسخة من رخصة السياقة .
    -نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية أو التكوينية المثبتة للمستوى التعليمي المطلوب . (بالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسّسات تربوية خاصة يجب أن تكون مختومة من طرف المندوبية الجهوية للتربية وبالنسبة للشهائد التكوينية يجب أن تكون منظرة بالمستوى المطلوب ) .

    وبالنسبة للمترشّح الذي تجاوز السن القانونية في تاريخ ختم الترشحات يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازه لخدمات مدنية فعلية بإحدى الإدارات أو المؤسّسات العمومية أو ترسيمه بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992
  • مكان إيداع الترشح : ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس


  • الهيكل : ديوان الأراضي الدولية
  • العدد المطلوب : 2
  • الخطة المطلوبة : عاملات نظافة
  • عنوان المناظرة : إنتداب عملة إطار (الوحدة الأولى) في خطة عاملة نظافة بديوان الأراضي الدولية بعنوان الموسم 2016 /2017
  • الاختصاص المطلوب : عاملات نظافة
  • الشهادة المطلوبة : يجب أن تتوفر في المترشحات لهذه المناظرة شرط حسن القراءة والكتابة على الأقل .
  • شهائد أخرى :
  • مكان العمل : تونس
  • تاريخ فتح المناظرة : 11-10-2017
  • تاريخ غلق الترشح على الخط : 27-10-2017
  • تاريخ غلق المناظرة : 31-10-2017
  • شروط الترشح : تفتح هذه المناظرة الخارجية للمترشحين ( من جنس الإناث ) المتوفرة فيهن الشروط العامة للإنتداب من حاملات الجنسية التونسية مع مراعاة المقتضيات المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية والمتمتعات بكامل حقوقهن المدنية وحسن السيرة والأخلاق والمتوفرة فيهن المؤهلات المطلوبة لممارسة وظائفهن . هذا إضافة للشروط الخاصة وذلك على النحو التالي :
    - أن يحسنّ القراءة والكتابة .
    - أن لا تتجاوز أعمارهن الــ40 سنة على أقصى تقدير في تاريخ ختم الترشحات مع الأخذ بعين الإعتبار لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المــــــــــؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.

    مراحل المناظرة :
    تجرى المناظرة حسب المراحل التالية :
    1 - المرحلة الأولى : يجب على المترشحات اللاّتي تتوفر فيهن الشروط المطلوبة أن يقمن بعملية النفاذ إلى موقع البوابة الوطنية للمناظرات العمومية www.concours.gov.tn ويقمن وجوبا بتعمير إستمارة الترشح الإلكتروني الخاصة بالمناظرة المعنية و المعدة في الغرض بكل دقة والعمل على طباعتها وإستخراجها قبل تاريخ غلق الترشحات على الخط والإحتفاظ بها حتى يتمكّن من إرفاقها بملف الترشح .
    بحلول أجل ختم باب الترشحات ، يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد.
    حددت آجال التسجيل الإلكتروني بموقع المناظرات المذكور أعلاه بداية من :
    يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2017 إلى غاية يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 على الساعة منتصف النهار ( 12.00) .

    مع الملاحظ أنه :
    _ كل مترشّحة مدعوة للتثبت من صحة البيانات التي تصرّح بها صلب إستمارة الترشّح الإلكتروني عند تسجيلها بالمنظومة وتتحمل مسؤولية كاملة عن المعطيات التي تدرجها بهذه الإستمارة والتي يتم إعتمادها عند تقييم ملفها كما لا يمكن طلب تعديل أو تصحيح البيانات بعد تأكيد التسجيل بالمناظرة .
    2 – المرحلة الثانية :
    إرسال الملفات : يجب على كل مترشّحة قامت بالتسجيل عبر موقع " الواب " الخاص بالمناظرة المعنية إرسال ملف ترشحها وجوبا في ظرف مغلق يكتب عليه " مناظرة إنتداب عامل إطار في خطة عاملة نظافة " مع التنصيص فوق الظرف على رقم التسجيل بموقع الواب وذلك إلى العنوان التالي :
    ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس
    ويكون ذلك حصريا عن طريق البريد السريع أو مباشرة بمكتب الضبط المركزي للديوان
    وقد حددّ آخر أجل لقبول الملفات يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة مساءا ( 16.00 ).
    ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال .
    و يتكون ملف الترشح وجوبا من الوثائق التالية :
    - نسخة من إستمارة الترشح المستخرجة من موقع المناظرات www.concours.gov.tn.
    - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
    - نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية أو التكوينية المثبتة للمستوى التعليمي المطلوب . ( وبالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسّسات تربوية خاصة يجب أن تكون مختومة من طرف المندوبية الجهوية للتربية أما بالنسبة للشهائد التكوينية يجب أن تكون منظرة بالمستوى المطلوب) .
    وبالنسبة للمترشّحة التي تجاوزت السن القانونية في تاريخ ختم الترشحات يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازها لخدمات مدنية فعلية بإحدى الإدارات أو المؤسّسات العمومية أو ترسيمها بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
    يقع إثر تاريخ غلق المناظرة العمل على التثبت من صحة الوثائق المكونة للملفات ، حيث يتم فرز ها والتثبت من المعطيات المدرجة بإستمارة الترشح عبر موقع " الواب " .
    - تقصى بصفة آلية كل الملفات التي لم تصل في الأجل المحدّد ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على التثبت من تاريخ الورود ، ولا تعتمد الترشحات التي تم إيداعها قبل صدور هذا البلاغ .
    - يترتب عن كل تصريح خاطئ صلب المعطيات المصرّح بها والمدرجة بالإستمارة إلغاء ملف الترشح بصفة نهائية ( عدم التطابق بين الملف والمعطيات المصرّح بها في إستمارة الترشّح عبر موقع "الواب " ) .
    - لا يمكن قبول أي ملف ترشّح لا يتضمن كل الوثائق المستوجبة .
    - يرفض كل ملف ترشّح لم يتم تسجيله عبر موقع " الواب " المذكور .
    - لا تقبل ملفات الترشح التي تتضمن شهائد مدرسية أو تكوينية لا تستجيب للشروط المذكورة أعلاه .
    - يتم الإقصاء من المناظرة في حالة تجاوز المترشحة السن القانوني المسموح به حسب ما هو منصوص عليه بالتشريع الجاري به العمل .
    المقاييس المعتمدة في مناظرة إنتداب عملة إطار في خطة عاملة نظافة :
    • المقياس الأول :تقييم المستوى التعليمي ( العدد الأقصى :10 نقاط )

    طريقة الإحتساب
    - من مستوى السادسة إبتدائي فما أقل . ( 6 نقاط )
    - من السادسة إبتدائي بنجاح إلى مستوى السابعة أساسي نظام جديد أو الأولى ثانوي نظام قديم ( بدون نجاح ) . ( 7 نقاط )
    - من السابعة أساسي نظام جديد أو الأولى ثانوي نظام قديم بنجاح إلى مستوى الثامنة أساسي نظام جديد أو الثانية ثانوي نظام قديم بدون نجاح . ( 8 نقاط )
    - من الثامنة أساسي نظام جديد أو الثانية ثانوي نظام قديم بنجاح وإلى حدود مستوى التاسعة أساسي نظام جديد أومستوى الثالثة ثانوي نظام قديم بدون نجاح . ( 10 نقاط )
    • المقياس الثاني : تقييم السن في تاريخ غلق باب التسجيل ّ ( العدد الأقصى 10 نقاط )
    طريقة الإحتساب
    - إلى حدود 30 سنة تمنح للمترشح 10 نقاط
    - فوق 30 سنة وإلى حدود 35 سنة تمنح للمترشح 8 نقاط
    - فوق 35 سنة وإلى حدود السن القانونية المسموح بها تمنح للمترشح 6 نقاط.
    كيفية القبول الأولي :
    بعد دراسة الملفات المقدمة وبعد التثبت من مطابقتها للمعطيات المصرّح بها ، يتم الترتيب الأولي للمترشحات تفاضليا على أساس المجموع الشخصي بمنح نقاط وفقا للمقاييس المذكورة وفي حـــالة التساوي تعطى الأولوية للأكبر سنا .
    تتم في مرحلة أولى دعوة المقبولة ملفاتهم والمرتبين تفاضليا الأوائل في حدود الــ 10 مرّات عدد الخطط المفتوحة للتناظر لإجراء الإختبار الشفاهي .
    يقع نشر قائمة المقبولين لإجراء الإختبارات الشفاهية على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn .
    يمنح أجل بــ 10 أيام لتقديم الطعون بداية من تاريخ نشر النتائج الأولية للمقبولات لإجراء الإختبارات الشفاهية على الموقع المذكور . وتقدم الطعون وجوبا عبر البريد السريع ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال ولا تعتمد الإعتراضات الواردة بعد ذلك .
    في صورة قبول أي إعتراض يعاد ترتيب القائمة ترتيبا تفاضليامن جديد وإصدار قائمة نهائية تحتوي على نفس العدد أي في حدود الــ 10 مرّات عدد الخطط المفتوحة للتناظر وذلك لإجراء الإختبار الشفاهي .
    يقع نشر القائمة النهائية عبر نفس الموقع المذكور أعلاه ويتم إستدعاء المترشحات المقبولات عن طريق العنوان الشخصي المدون ضمن إستمارة ترشحهن وعبر بريدهن الإلكتروني إن وجد مع توجيه إرسالية قصيرة عبر هاتفهن المدون كذلك بالإستمارة وتكون جميع هذه الوسائل الإتصالية إستدعاءات شخصية لإجراء الإختبارات الشفاهية .
    تتولى لّجنة المناظرة إختبار المترشحات شفاهيا وبالتالي إسنادهن أعدادا من 0 إلى 20 نقطة .
    يتم ترتيب المترشحات تفاضليا بجمع العددالمسند للملف مع العدد المسند بعنوان الإختبار الشفاهي ليكون الحاصل الإجمالي / 40 نقطة وفي حال التساوي تعطى الأولوية لأكبرهن سنا .
    المجموع الشخصي حسب المقاييس المحدّدة بهذه الخطة (/ 20) + العدد المسند في الإختبار الشفاهي ( /20 )
    المجموع العام / 40 نقطة.
    القبول النهائي والتصريح بالنتائج :
    تتولى لجنة المناظرة تحديد قائمتين الأولى أصلية تضم المترشحات مرتّبين ترتيبا تفاضليا حسب الجدارة والذين يمكن قبولهن بصفة نهائية للإنتداب في حدود الخطط المفتوحة للتناظر في كل خطة عمل ، وقائمة إحتياطية في نفس العدد تضم المترشحات المواليات في الترتيب لتمكين الإدارة عند الإقتضاء من تعويض من لا يلتحقن بمراكز عملهن أو المتخليات عن خطة الإنتداب التي ترشّحن لها .
    يقع نشر قائمة المقبولين نهائيا على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn
  • الوثائق المطلوبة : - نسخة من إستمارة الترشح المستخرجة من موقع المناظرات www.concours.gov.tn.
    - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
    - نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية أو التكوينية المثبتة للمستوى التعليمي المطلوب . ( وبالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسّسات تربوية خاصة يجب أن تكون مختومة من طرف المندوبية الجهوية للتربية أما بالنسبة للشهائد التكوينية يجب أن تكون منظرة بالمستوى المطلوب) .
    وبالنسبة للمترشّحة التي تجاوزت السن القانونية في تاريخ ختم الترشحات يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازها لخدمات مدنية فعلية بإحدى الإدارات أو المؤسّسات العمومية أو ترسيمها بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
  • مكان إيداع الترشح : ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس

  • الهيكل : ديوان الأراضي الدولية
  • العدد المطلوب : 2
  • الخطة المطلوبة : مراقب دخول وخروج
  • عنوان المناظرة : إنتداب عملة إطار (الوحدة الثانية ) في خطة مراقبي دخول وخروج بديوان الأراضي الدولية بعنوان الموسم 2016 /2017 .
  • الاختصاص المطلوب : مراقب دخول وخروج
  • الشهادة المطلوبة : مستوى تعليمي لا يقل عن مستوى السنة التاسعة أساسي نظام جديد أو مستوى الثالثة ثانوي نظام قديم
  • شهائد أخرى :
  • مكان العمل : تونس
  • تاريخ فتح المناظرة : 11-10-2017
  • تاريخ غلق الترشح على الخط : 27-10-2017
  • تاريخ غلق المناظرة : 31-10-2017
  • شروط الترشح : تفتح هذه المناظرة الخارجية للمترشحين المتوفرة فيهم الشروط العامة للإنتداب وهم حاملي الجنسية التونسية مع مراعاة المقتضيات المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية والمتمتعين بكامل حقوقهم المدنية وحسن السيرة والأخلاق والمتوفرة فيهم المؤهلات المطلوبة لممارسة وظائفهم . هذا إضافة للشروط الخاصة وذلك على النحو التالي :
    أن يتوفر في المترشحين لهذه المناظرة مستوى تعليمي لا يقل عن مستوى السنة التاسعة أساسي نظام جديد أو مستوى الثالثة ثانوي نظام قديم .
    -أن لا تتجاوز أعمارهم الــ40 سنة على أقصى تقدير في تاريخ ختم الترشحات مع الأخذ بعين الإعتبار لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المــــــــــؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
    مراحل المناظرة :
    تجرى المناظرة حسب المراحل التالية :
    1 - المرحلة الأولى : يجب على المترشح الذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة أن يقوم بعملية النفاذ إلى موقع البوابة الوطنية للمناظرات العمومية www.concours.gov.tn ويقوم وجوبا بتعمير إستمارة الترشح الإلكتروني الخاصة بالمناظرة المعنية و المعدة في الغرض بكل دقة مع العمل على طباعتها وإستخراجها قبل تاريخ غلق الترشحات على الخط والإحتفاظ بها حتى يتمكن من إرفاقها بملف الترشح .
    بحلول أجل ختم باب الترشحات ، يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد.
    حددت آجال التسجيل الإلكتروني بموقع المناظرات المذكور أعلاه بداية من :
    يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2017 إلى غاية يوم الجمعة 27 أكتوبر 2017 على الساعة منتصف النهار (12.00 )

    مع الملاحظ أنه :
    _ كل مترشّح مدعو للتثبت من صحة البيانات التي يصرّح بها صلب إستمارة الترشّح الإلكتروني عند تسجيله بالمنظومة ويتحمل مسؤولية كاملة عن المعطيات التي يدرجها بهذه الإستمارة والتي يتم إعتمادها عند تقييم ملفه كما لا يمكن طلب تعديل أو تصحيح البيانات بعد تأكيد التسجيل بالمناظرة .
    2 – المرحلة الثانية :
    إرسال الملفات : يجب على كل مترشّح قام بالتسجيل عبر موقع " الواب " الخاص بالمناظرة المعنية إرسال ملف ترشحه وجوبا في ظرف مغلق يكتب عليه " مناظرة إنتداب عامل إطار في خطة مراقب دخول وخروج " مع التنصيص فوق الظرف على رقم التسجيل بموقع الواب وذلك إلى العنوان التالي :
    ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس
    ويكون ذلك حصريا عن طريق البريد السريع أو مباشرة بمكتب الضبط المركزي للديوان
    وقد حددّ آخر أجل لقبول الملفات يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 على الساعة الرابعة مساءا ( 16.00 )
    ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال .
    و يتكون ملف الترشح وجوبا من الوثائق التالية :
    - نسخة من إستمارة الترشح المستخرجة من موقع المناظرات www.concours.gov.tn.
    - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
    - نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية أو التكوينية المثبتة للمستوى التعليمي المطلوب . ( وبالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسّسات تربوية خاصة يجب أن تكون مختومة من طرف المندوبية الجهوية للتربية وبالنسبة لشهائد التكوين المهني يجب أن تكون منظرة بالمستوى المطلوب )
    -وبالنسبة للمترشّح الذي تجاوز السن القانونية في تاريخ ختم الترشحات يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازه لخدمات مدنية فعلية بإحدى الإدارات أو المؤسّسات العمومية أو ترسيمه بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
    يقع إثر تاريخ غلق المناظرة العمل على التثبت من صحة الوثائق المكونة للملفات ، حيث يتم فرز ها والتثبت من المعطيات المدرجة بإستمارة الترشح عبر موقع " الواب " .
    - تقصى بصفة آلية كل الملفات التي لم تصل في الأجل المحدّد ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على التثبت من تاريخ الورود ، ولا تعتمد الترشحات التي تم إيداعها قبل صدور هذا البلاغ .
    - يترتب عن كل تصريح خاطئ صلب المعطيات المصرّح بها والمدرجة بالإستمارة إلغاء ملف الترشح بصفة نهائية ( عدم التطابق بين الملف والمعطيات المصرّح بها في إستمارة الترشّح عبر موقع "الواب " ) .
    - لا يمكن قبول أي ملف ترشّح لا يتضمن كل الوثائق المستوجبة .
    - يرفض كل ملف ترشّح لم يتم تسجيله عبر موقع " الواب " المذكور .
    - لا تقبل ملفات الترشح التي تتضمن شهائد مدرسية أو تكوينية لا تستجيب للشروط المذكورة أعلاه .
    - يتم الإقصاء من المناظرة في حالة تجاوز المترشح السن القانوني المسموح به حسب ما هو منصوص عليه بالتشريع الجاري به العمل .
    المقاييس المعتمدة في مناظرة إنتداب عملة إطار في خطة مراقب دخول وخروج :

    • المقياس الأول :تقييم المستوى التعليمي ( العدد الأقصى :10 نقاط )
    طريقة الإحتساب
    - مستوى التاسعة أساسي نظام جديد أو الثالثة ثانوي نظام قديم ( بدون نجاح ) . ( 6 نقاط )
    - من التاسعة أساسي نظام جديد أو الثالثة ثانوي نظام قديم بنجاح إلى مستوى الأولى ثانوي نظام جديد أو الرابعة ثانوي نظام قديم ( بدون نجاح ) . ( 7 نقاط )
    - من الأولى ثانوي نظام جديد أو الرابعة ثانوي نظام قديم بنجاح إلى مستوى الثانية ثانوي نظام جديد أو الخامسة ثانوي نظام قديم بدون نجاح . ( 8 نقاط )
    - من الثانية ثانوي نظام جديد أو الخامسة ثانوي نظام قديم بنجاح فما فوق إلى حدود الرابعة ثانوي نظام جديد أو السابعة ثانوي نظام قديم . ( 10 نقاط )
    • المقياس الثاني : تقييم السن في تارخ غلق باب التسجيل ّ ( العدد الأقصى 10 نقاط )
    طريقة الإحتساب
    - إلى حدود 30 سنة تمنح للمترشح 10 نقاط
    - فوق 30 سنة وإلى حدود 35 سنة تمنح للمترشح 8 نقاط
    - فوق 35 سنة وإلى حدود السن القانونية المسموح بها تمنح للمترشح 6 نقاط

    كيفية القبول الأولي :
    بعد دراسة الملفات المقدمة وبعد التثبت من مطابقتها للمعطيات المصرّح بها ، يتم الترتيب الأولي للمترشحين تفاضليا على أساس المجموع الشخصي بمنح نقاط وفقا للمقاييس المذكورة وفي حـــالة التساوي تعطى الأولوية للأكبر سنا .
    تتم في مرحلة أولى دعوة المقبولة ملفاتهم والمرتبين تفاضليا الأوائل في حدود الــ 10 مرات عدد الخطط المفتوحة للتناظر لإجراء الإختبار الشفاهي .
    يقع نشر قائمة المقبولين لإجراء الإختبارات الشفاهية على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn .
    يمنح أجل بــ 10 أيام لتقديم الطعون بداية من تاريخ نشر النتائج الأولية للمقبولين لإجراء الإختبارات الشفاهية على الموقع المذكور . وتفدم الطعون وجوبا عبر البريد السريع ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال ولا تعتمد الإعتراضات الواردة بعد ذلك .
    في صورة قبول أي إعتراض يعاد ترتيب القائمة من جديد وإصدار قائمة نهائية تحتوي على نفس العدد أي في حدود الــ 10 مرات عدد الخطط المفتوحة للتناظر وذلك لإجراء الإختبار الشفاهي .
    يقع نشر القائمة النهائية عبر نفس الموقع المذكور أعلاه ويتم إستدعاء المترشحين المقبولين عن طريق العنوان الشخصي المدون ضمن إستمارة ترشحهم وعبر بريدهم الإلكتروني إن وجد مع توجيه إرسالية قصيرة عبر هاتفهم المدون كذلك بالإستمارة وتكون جميع هذه الوسائل الإتصالية إستدعاءات شخصية لإجراء الإختبارات الشفاهية .
    تتولى لّجنة المناظرة إختبار المترشحين شفاهيا وبالتالي إسنادهم أعدادا من 0 إلى 20 نقطة .
    يتم ترتيب المترشحين تفاضليا بجمع العددالمسند للملف مع العدد المسند بعنوان الإختبار الشفاهي ليكون الحاصل الإجمالي / 40 نقطة وفي حال التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية للأكبر سنا .
    المجموع الشخصي حسب المقاييس المحدّدة بهذه الخطة (/ 20) + العدد المسند في الإختبار الشفاهي ( /20 )
    المجموع العام / 40 نقطة
    القبول النهائي والتصريح بالنتائج :
    تتولى لجنة المناظرة تحديد قائمتين الأولى أصلية تضم المترشحين مرتّبين ترتيبا تفاضليا حسب الجدارة والذين يمكن قبولهم بصفة نهائية للإنتداب في حدود الخطط المفتوحة للتناظر في كل خطة عمل ، وقائمة إحتياطية في نفس العدد تضم المترشحين الموالين في الترتيب لتمكين الإدارة عند الإقتضاء من تعويض المترشحين بالقائمة الاصلية الذين لا يلتحقون بمراكز عملهم أو المتخلين عن خطة الإنتداب التي ترشّحوا لها .
    يقع نشر قائمة المقبولين نهائيا على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn .
  • الوثائق المطلوبة : - نسخة من إستمارة الترشح المستخرجة من موقع المناظرات www.concours.gov.tn.
    - نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
    - نسخة مطابقة للأصل من الشهادة المدرسية أو التكوينية المثبتة للمستوى التعليمي المطلوب .( وبالنسبة للشهائد المدرسية المسلمة من مؤسّسات تربوية خاصة يجب أن تكون مختومة من طرف المندوبية الجهوية للتربية وبالنسبة لشهائد التكوين المهني يجب أن تكون منظرة بالمستوى المطلوب
    - وبالنسبة للمترشّح الذي تجاوز السن القانونية في تاريخ ختم الترشحات يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازه لخدمات مدنية فعلية بإحدى الإدارات أو المؤسّسات العمومية أو ترسيمه بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لمقتضيات الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرّخ في 2 سبتمبر 1982 الذي تم إتمامه بالأمر عـدد 1551لسنة 1992 المؤرّخ في 22 أوت 1992.
  • مكان إيداع الترشح : ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس

Blog Archive

3efrit blogger