الأساتذة المنتدبون سنة 2015 يطالبون بحقهم في الترقيات

الأساتذة المنتدبون سنة 2015 يطالبون بحقهم في الترقيات 



تتجه أنظار الأساتذة الذين انتدبوا في مناظرة الكاباس 2015 بعد انقضاء سنتهم الثانية في التربّص المهنيّ وترسيمه نحو المطالبة بحقّهم في الترقيات المهنيّة التي شملت مختلف الأساتذة باستثناء الأساتذة المنتدبين سنة 2015 . وقد تمتّع الأساتذة بترقيتين استثنائيتين لا تخضع لمقاييس الخبرة أو العدد البيداغوجي بل هي تعويض لزيادة في الراتب الشهريّ، ولهذا تسمى "استثنائية" وهي أقل قيمة من الزيادة التي شهدتها القطاعات الأخرى.
ويذكر أنّ هذه الترقيات التي أسندت للأساتذة شملت كلّ الأساتذة حتى المتربصين منهم باستثناء الأساتذة الذين تم انتدابهم في 2015 وهي الفئة الوحيدة التي لم تشملها الترقيات، لتبقى هذه الفئة الأقلّ أجرا من بين كلّ زملائهم.
ورغم مطالبهم المحتشمة المتكرّرة من النقابة للدفاع عن حقوقهم خاصّة وأنّه لا مانع قانونيّ ولا مهنيّ يمنع هؤلاء من التمتع بالرتقيات الاستثنائية، غير أنّ النقابة أعلنت عن عدم اهتمامها بهذه المسألة.
ويستعدّ الأساتذة المنتدبون في 2015 إلى إجراء تحرّكات بدأت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال التوقيع الالكتروني على عريضة للدفاع عن حقوقهم، والمطالبة بقانون أساسيّ ينظم الترقيات المهنية وحركة النقل ونظام المنح. فهل سترى هذه الاحتجاجات النور في هذه الصائفة ؟

  

Blog Archive

3efrit blogger