مناظرة ديوان الأراضي الدولية

مناظرات الوظيفة العمومية 2018-2019






الهيكل : ديوان الأراضي الدولية


العدد المطلوب : 2
الخطة المطلوبة : طبيب بيطري صحي
عنوان المناظرة : إنتداب طبيبين بيطريين صحيين للعمل بديوان الأراضي الدولية  .
الاختصاص المطلوب : طبيب بيطري صحي
الشهادة المطلوبة : شهادة الدكتوراه في الطب البيطري
مكان العمل : كامل تراب الجمهورية
تاريخ فتح المناظرة : 27-04-2018
تاريخ غلق الترشح على الخط : 17-05-2018
تاريخ غلق المناظرة : 21-05-2018
شروط الترشح : تفتح المشاركة في هذه المناظرة لحاملي الجنسية التونسية مع مراعاة المقتضيات المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية والمتمتعين بكامل حقوقهم المدنية والمتوفرة لديهم المؤهلات المطلوبة لممارسة وظائفهم بمختلف المركبات الفلاحية والوحدات التابعة للديوان بكامل أنحاء الجمهورية .
المحرزين على شهادة الدكتوراه في الطب البيطري .
البالغين من العمر 40 سنة على الأكثر في تاريخ ختم الترشحات تحتسب وفقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 المؤرّخ في 13 أفريل 2006
 
**مراحل المناظرة :
 
1- المرحلة الأولى : التسجيل عن بعد
يجب على المترشح الذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة أن يقوم بعملية النفاذ إلى موقع البوابة الوطنية للمناظرات العمومية www.concours.gov.tn ويقوم وجوبا بتعمير إستمارة الترشح الإلكتروني الخاصة بالمناظرة المعنية والمعدّة في الغرض بكل دقة والعمل على طباعتها وإستخراجها قبل تاريخ غلق الترشحات على الخط والإحتفاظ بها حتى يتمكن من إرفاقها بملف الترشح .
بحلول أجل ختم باب الترشحات ، يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد .
حددت آجال التسجيل الإلكتروني بالموقع المذكور أعلاه بداية من يوم الجمعة 27 أفريل 2018 إلى غاية يوم الخميس 17 ماي 2018 على السّاعة منتصف النهار .( 12.00 )
مع الملاحظ أن : كل مترشّح مدعو للتثبت من صحة البيانات التي يصرّح بها صلب إستمارة الترشّح الإلكتروني عند تسجيله بالمنظومة و لا يمكن طلب تعديل أو تصحيح البيانات بعد تأكيد التسجيل بالمناظرة validation d’inscription 

2- المرحلة الثانية : إرسال الملفات .

 
يجب على كل مترشّح قام بالتسجيل عبر موقع " الواب " الخاص بالمناظرة المعنية إرسال ملف ترشحه المتكون من الوثائق الآتي بيانها في ظرف مغلق يكتب عليه مناظرة إنتداب طبيبين بيطريين صحيين مع التنصيص فوق الظرف على رقم التسجيل بموقع الواب وذلك إلى العنوان التالي :
ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس
ويكون ذلك حصريا عن طريق البريد السريع أو مباشرة بمكتب الضبط المركزي للديوان
وقد حددّ آخر أجل لقبول الملفات يوم الإثنين 21 ماي 2018 على الساعة الرابعة مساء ( 16.00 ) ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال .
ويحتوي ملف الترشح على الوثائق التالية : 
  •  إستمارة ترشح معدة في الغرض يقع تعميرها عن بعد بكل دقة من طرف المترشحين على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي : www.concours.gov.tn
  •  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية .
  •  نسخة مطابقة للأصل من الشهادات العلمية المطلوبة مصحوبة بنسخة من شهادات المعادلة بالنسبة للشهائد الأجنبية .
  •  نسخة مطابقة للأصل من كشف أعداد يتضمن المعدّل العام لسنوات الدراسة الأربع فقط في الطب البيطري المرحلة الأولى والمرحلة الثانية 
  •  نسخة من شهادة تسجيل بعمادة الأطباء البياطرة بعنوان سنة 2017 .
  •  نسخ من الشهادات المتعلقة بالأيام التكوينية أو الدراسية غير المندرجة ضمن سنوات الدراسة والمنظمة من قبل أو تحت إشراف عمادة الأطباء البياطرة أو من قبل الإدارة العامة للمصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري دون سواها .
  •  نسخة من شهائد التربصات المهنية أو الخبرات المهنية غير المندرجة ضمن سنوات الدراسة  بعد التخرج . 
  •  سيرة ذاتية .
  •  وبالنسبة للمترشح الذي تجاوز السن القانونية (40 سنة) يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازه لخدمات مدنية فعلية أو ترسيمه بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 المؤرّخ في 13 أفريل 2006 

3- المرحلة الثالثة : دراسة الملفات 
 
يقع إثر تاريخ غلق المناظرة العمل على التثبت من صحة الوثائق المكونة للملفات حيث يتم فرز ها والتثبت من المعطيات المدرجة بإستمارة الترشح وتحدث في الغرض لجنة فرعية لهذه المناظرة تضبط تركيبتها بمقرّر من الرئيس المدير العام لديوان الأراضي الدولية تقوم بفرز والتثبت في ملفات المترشحين وإسناد نقاط لها حسب المقاييس المعتمدة وترتيبهم تفاضليا . وفي صورة التساوي في عدد النقاط حسب الملف تعطى الأولوية للأكبر سنا .
مع الملاحظ أنه :
- تقصى بصفة آلية كل الملفات التي لم تصل في الأجل المحدّد ، ولا تعتمد الترشحات التي تم إيداعها قبل صدور هذا البلاغ .
- لا يمكن قبول أي ملف ترشّح لا يتضمن كل الوثائق المستوجبة .
- يرفض كل ملف ترشّح لم يتم تسجيله عبر موقع " الواب " المذكور .
- لا يتم قبول مطالب المترشحين الذين يقل مستواهم التعليمي المستوى المطلوب .
- يتم الإقصاء من المناظرة في حالة تجاوز المترشح السن القانوني المسموح به حسب ما هو منصوص عليه بالتشريع الجاري به العمل .
4- المرحلة الرابعة : ترتيب المترشحين حسب المجموع الشخصي ، نشر قائمات المقبولين أوليا وفتح آجال تقديم الطعون إن وجدت .
تتم في مرحلة أولى دعوة المترشحين المقبولة ملفاتهم والمرتبين تفاضليا الأوائل في حدود الــ 10 مرّات لكل خطة من الخطط المفتوحة للتناظر لإجراء الإختبار الشفاهي .
يمنح أجل بــ 10 أيام لتقديم الطعون بداية من تاريخ نشر النتائج الأولية للمقبولين لإجراء الإختبارات الشفاهية على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي www.concours.gov.tn . وتقدم الطعون وجوبا عبر البريد السريع ويعتمد في ذلك ختم مكتب الضبط المركزي للديوان كدليل على وصولها في الآجال ولا تعتمد الإعتراضات الواردة بعد ذلك .
لا يعتد بالنتائج الأولية المعلن عنها بالموقع ولا يحتج بها كدليل على القبول لإجراء الإختبارات الشفاهية إلا بعد البت في الإعتراضات الواردة عند الإقتضاء .
تتم دراسة الإعتراضات الواردة إن وجدت وفي صورة قبول أي إعتراض يعاد ترتيب القائمة من جديد حسب الترتيب التفاضلي وبنفس العدد أي في حدود الــ 10 مرات لكل خطة من الخطط المفتوحة للتناظر ويقع حينئذ إعلام المترشحين الواقع حذفهم بالقائمة الأولية بذلك .
يتم إستدعاء المترشحين المقبولين عن طريق العنوان الشخصي المدون ضمن إستمارة ترشحهم وعبر بريدهم الإلكتروني إن وجد مع توجيه إرسالية قصيرة عبر هواتفهم المدونة كذلك بالإستمارة وتكون جميع هذه الوسائل الإتصالية إستدعاءات شخصية لإجراء الإختبارات الشفاهية .
المقاييس المعتمدة في المناظرة :
المقياس الأول : ( 20 نقطة (
- إحتساب المعدّل العام لسنوات الدراسة الأربع /20
 يجب على المترشّح الإدلاء بنسخة مطابقة للأصل من كشف أعداد يتضمن المعدّل العام لسنوات الدراسة الأربع فقط للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية .

المقياس الثاني :  8 نقاط
- المشاركة في ملتقيات ، أيام دراسيّة أو تكوينية منظمة من قبل أو تحت إشراف عمادة الأطباء البياطرة أو من قبل الإدارة العامة للمصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري دون سواها .
كيفية الإحتساب : 0.25 نقطة لكل يوم دراسي أو تكويني على أن لا يتجاوز عدد النقاط الــثمانية .
يجب على المترشّح الإدلا بنسخ من الشهائد المثبتة تكون مسلّمة من الجهات المعنيّة المذكورة
المقياس الثالث : 2 نقاط
تسند عدد 2 نقاط للمترشح المتحصّل على شهادة ماجستير أو شهادة الدراسات المتخصّصة أو ما يعادلها . ( الإدلاء بنسخة مطابقة للأصل من الشهادات العلمية المطلوبة(
المقياس الرابع : ( 10 نقاط ) التربصات أو الخبرة المهنية  خارج إطار الدراسة
تسند 0.25 نقطة عن كل شهر تربص مهني أو خبرة مهنية بعد التخرج .
الإدلاء بنسخ من الوثائق المدعمة للخبرة المهنية أو في إجراء تربصات مهنية
5- المرحلة الخامسة : تقييم المترشحين بإختبار شفاهي وترتيبهم تفاضليا
- تتولى لّجنة تحدث في الغرض إختبار المترشحين شفاهيا وبالتالي إسنادهم أعدادا من 0 إلى 20 نقطة
يتم ترتيب المترشحين تفاضليا بجمع العددالمسند للملف يحتسب على 40 نقطة ( ضارب 2 ) مع العدد المسند بعنوان الإختبار الشفاهي يحتسب على 20 نقطة ( ضارب 1 ) ليكون الحاصل الإجمالي 100 نقطة وفي حال التساوي بين المترشحين تعطى الأولوية للأكبر سنا .
ولا يمكن التصريح بالقبول الأولي إذا لم يتحصل المترشح على عدد يساوي أو يفوق 50 نقطة كحاصل إجمالي بين العدد المسند للملف والعدد المسند في الإختبار الشفاهي .
6- المرحلة السادسة : القبول النهائي والتصريح بالنتائج :
تجتمع لجنة المناظرة وتقوم بمداولاتها في الغرض وتتولى تحديد قائمتين الأولى أصلية تضم المترشحين مرتّبين ترتيبا تفاضليا حسب الجدارة والذين يمكن قبولهم بصفة نهائية للإنتداب في حدود الخطط المفتوحة للتناظر ، وقائمة إحتياطية في نفس العدد تضم المترشحين الموالين في الترتيب لتمكين الإدارة عند الإقتضاء من تعويض المترشحين بالقائمة الاصلية الذين لا يلتحقون بمراكز عملهم أو المتخلين عن خطة الإنتداب التي ترشّحوا لها .
ينتهي العمل بالقائمة الإحتياطية ستة أشهر على أقصى تقدير من تاريخ الإعلان عن نتائج القبول النهائي للناجحين .
الوثائق المطلوبة :  إستمارة ترشح معدة في الغرض يقع تعميرها عن بعد بكل دقة من طرف المترشحين على موقع البوابة الوطنية للإنتداب بالقطاع العمومي : www.concours.gov.tn
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية .
  • نسخة مطابقة للأصل من الشهادات العلمية المطلوبة مصحوبة بنسخة من شهادات المعادلة بالنسبة للشهائد الأجنبية .
  • نسخة مطابقة للأصل من كشف أعداد يتضمن المعدّل العام لسنوات الدراسة الأربع فقط في الطب البيطري ( المرحلة الأولى والمرحلة الثانية ) 
  • نسخة من شهادة تسجيل بعمادة الأطباء البياطرة بعنوان سنة 2017 .
  • نسخ من الشهادات المتعلقة بالأيام التكوينية أو الدراسية غير المندرجة ضمن سنوات الدراسة والمنظمة من قبل أو تحت إشراف عمادة الأطباء البياطرة أو من قبل الإدارة العامة للمصالح البيطرية بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري دون سواها .
  • نسخة من شهائد التربصات المهنية أو الخبرات المهنية غير المندرجة ضمن سنوات الدراسة بعد التخرج . 
  • سيرة ذاتية .
وبالنسبة للمترشح الذي تجاوز السن القانونية (40 سنة) يجب إرفاق الوثائق المطلوبة أعلاه بشهادة تثبت إنجازه لخدمات مدنية فعلية أو ترسيمه بأحد مكاتب التشغيل والعمل المستقل تحتسب وفقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 المؤرّخ في 13 أفريل 2006

مكان إيداع الترشح : ديوان الأراضي الدولية 60 شارع آلان سافاري 1003 تونس



Blog Archive

3efrit blogger